“مهرجان الفيلم الوثائقي 2013 “الأرض


“مهرجان الفيلم الوثائقي
2013 “الأرض

المهرجان الحادي عشر للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية

كاليري – مسرح نانّي لوي

23-21 تشرين الثاني 2013

Cagliari – Cineteatro Nanni Loy

21-23 novembre 2013

شروط المسابقة

المهرجان الدولي الحادي عشر للسينما الوثائقية الفلسطينية والعربية

إلى جميع المهتمين

الرجاء الاطلاع على النص الكامل للائحة تنظيم المهرجان في النسخة الأصلية باللغة الإنجليزية أو بالإيطالية والتي ستكون معتمدة في التحكيم.

بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في دوراته السابقة، سواء على صعيد الجمهور وسواء على صعيد النقاد، والاهتمام الذي حاز عليه في الصحافة المحلية والعالمية، تقدّم جمعية الصداقة سردينا- فلسطين هذا العام 2013 المهرجان الدولي الحادي عشر للسينما الفلسطينية والعربية من خلال مسابقة وجوائز.

المهرجان هو الوحيد من نوعه في جزيرة سردينيا وفي إيطاليا، فهو يقدم لجمهور الجزيرة وللجمهور الإيطالي آخر وأهم ما تنتجه السينما الوثائقية العالمية حول المجتمع الفلسطيني والمجتمعات العربية وعاداتها وتقاليدها وتاريخها والسياسة المتعلقة بها.

يترأس المهرجان المخرجة والخبيرة السينمائية Monica Maurer مونيكا ماورير ويتولى الإدارة الفنية إلى جانب المخرجة مونيكا ماورير الكاتب Giuseppe Pusceddu .جوزبي بوشيدو.

.

تنظم المهرجان جمعية الصداقة سردينيا فلسطين وهي جمعية ثقافية ليس لها أهداف ربحية، وهي تعمل منذ أكثر من خمسة عشر عاما على نشر الثقافة العربية والفلسطينية بشكل خاص من خلال الأدب والسينما، حيث استصافت العديد من الكتاب والشعراء والفنانين والسينمائيين العرب والفلسطينيين.

يمكن تقديم الأفلام للمشاركة في المسابقة بغرض الحصول على جائزة كما يمكن عرض الأفلام خارج المسابقة وبدون جوائز.

– المسابقة لنيل الجوائز محصورة بالاعمال السينمائية الوثائقية التي تعالج المواضيع الثقافية والاجتماعية والسياسة المتعلقة بالعالم العربي وفلسطين والتي يتم قبولها للمشاركة في المسابقة من خلال طرح دولي ومعاينة وفرز من قبل لجنة مختصة بالاتفاق مع الإدارة الفنية.

تخضع الأعمال التي تكتمل المواصفات وتحوز على موافقة اللجنة المختصة بعد عرضها للجنة التحكيم الفنية ولتحكيم الجمهور لتحديد الجوائز حسب لائحة تنظيم المهرجان.

توزع الجوائز على الأفلام في المسابقة كما يلي:

1- أفضل فيلم وثائقي:1000 يورو

2- جائزة “الارض” (أفضل عمل حول فلسطين): 800 يورو

3- افضل مخرج ناشئ (أفضل أول عمل أو ثاني عمل): 600 يورو

4- جائزة الجمهور: 600 يورو

يستضيف المهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة حول فلسطين والعالم العربي التي يتم اختيارها من اللجنة المختصة والإدارة الفنية ويجري عرضها “خارج المسابقة” دون جوائز.

تبقى الأفلام المشاركة في المسابقة والمقدمة خارج المسابقة في الأرشيف التاريخي المولتيميديالي لجمعية الصداقة سردينيا فلسطين، وهذا الأرشيف محط اهتمام الباحثين والطلاب الجامعيين والمهتمين بقضايا العالم العربي.

مكان المهرجان: مدينة كاليري في جزيرة سردينيا – إيطاليا

من 21-23 نوفمبر 2013 على المسرح السينمائي نانّي لوي

يختتم المهرجان الدولي للسينما الوثائقية الفلسطينية والعربية أعماله بحفلة توزيع الجوائز بحضور بعض المخرجين.

ترسل جميع الأعمال على العنوان البريدي التالي:

Al Ard Doc Film Festival

Dott. Fawzi Ismail

c/o C.D.R

Via Zagabria, 60

09100 Cagliari – Italia

لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل على العنوان التالي

sardegnapalestina@gmail.com

www.sardegnapalestina.org

إدارة المهرجان على استعداد لترجمة نص الأفلام إلى اللغة الإيطالية مجانا وعلى مخرج أو منتج الفيلم تركيب النص على الشريط ويحصل كل من المخرج أو المنتج وإدارة المهرجان على النسخة الإيطالية من الفيلم المترجم.

الرجاء تعبئة النموذج والتوقيع عليه باللغة الإيطالية أو الإنجليزية

التسجيل في المهرجان مجّاني

آخر موعد لاستلام الأعمال هو 30-09-2013 ويعتمد تاريخ الختم البريدي.

تنشر اللجنة المختصة نتائج عملها وقائمة الأفلام المقبولة خلال موعد أقصاه 15/10/2013 في الموقع الأكتروني لجمعية الصداقة سردينيا فلسطين.